آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

إيران ترسل غواصات إلى البحر الأحمر في خطوة قد تثير غضب إسرائيل

حول التدوينة: الثلاثاء, يونيو 07, 2011 0 التعليقات
<p>غواصة حربية.</p>
تصوير thinkstock
ارشيفي
نقلت وكالة «فارس» الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، الثلاثاء، عن مصدر لم يجر تعريفه قوله: إن طهران أرسلت غواصات إلى البحر الأحمر، وهي الخطوة التي من المرجح أن تثير غضب إسرائيل. وقالت فارس «وصلت الغواصات العسكرية الإيرانية إلى مياه البحر الأحمر بهدف جمع معلومات وتحديد القطع البحرية القتالية لمختلف دول العالم». ولم تحدد عدد أو نوع السفن المعنية ولكن قالت إنها تبحر مع سفن حربية تابعة للأسطول الرابع عشر.
وكانت قناة «برس تي.في» التليفزيونية قالت في مايو الماضي إن الأسطول الرابع عشر الذي يضم السفينة الحربية «بندر عباس» والمدمرة «شهيد نقدي» أرسل إلى خليج عدن لمكافحة القرصنة. وقالت وكالة فارس «وصل الأسطول إلى منطقة خليج عدن في مايو والآن وصل إلى البحر الأحمر لمواصلة مهمته».
ومرت سفينتان حربيتان إيرانيتان عبر قناة السويس في فبراير الماضي للمرة الأولى منذ الثورة الإسلامية عام 1979 في طريقهما إلى سوريا. وقالت طهران إنهما في مهمة «سلام وصداقة» ولكن إسرائيل وصفت الأمر بأنه «استفزازي».
وأعلنت إيران الشهر الماضي توسيع أسطولها من غواصات «غدير» محلية الصنع ليصل إلى 11، قائلة إنها ستستخدم للقيام بدوريات في الخليج وبحر عمان. ونشرت سفنا حربية أبعد من ذلك حتى البحر الأحمر لمحاربة القراصنة الصوماليين ولكنها لم تقل من قبل إنها أرسلت غواصات إلى هذه المياه.
All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015