آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

برنامج ضار يستهدف مستخدمي أجهزة ''Android'' لتحقيق مكاسب مالية

حول التدوينة: الأربعاء, يناير 27, 2016 0 التعليقات
 برنامج خبيث يستهدف مستخدمي أجهزة ''Android'' لتحقيق مكاسب مالية


تمكن فريق أبحاث مكافحة البرامج الخبيثة في كاسبرسكي لاب من اكتشاف حملة Asacub"" – وهي برمجية خبيثة جديدة تستهدف مستخدمي الأجهزة المتنقلة بنظام "Android" لتحقيق مكاسب مالية.

وعند اكتشافها للمرة الأولى، أظهرت "Asacub" جميع الخصائص الدالة على البرمجية الخبيثة التي تقوم بسرقة المعلومات، إلا أن بعض إصدارات "حصان طروادة – Trojan" تستهدف مستخدمي الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في روسيا وأوكرانيا والولايات المتحدة.

ومع إقبال الملايين من الناس حول العالم لاستخدام هواتفهم الذكية لسداد ثمن السلع والخدمات، شهد العام 2015 إقدام مجرمي الإنترنت على استغلال الثغرات الأمنية غير المكتشفة في تلك الأجهزة عن طريق تركيز جهودهم على تطوير برمجيات مالية خبيثة خاصة بالاجهزة المتنقلة.

ولوحظ أن برمجيات أحصنة طروادة الموجهة نحو قنوات الخدمات المصرفية في العام 2015 قد صنفت وللمرة الأولى من ضمن أكثر 10 برمجيات خبيثة موجهة نحو الخدمات المالية انتشاراً. وتشكل "Asacub" مثالاً آخر على هذا الاتجاه المثير للقلق.

واستطاع الإصدار الأول لبرمجية حصان طروادة الخبيثة "Asacub"، الذي اكتشف في يونيو 2015، أن يسطو على قوائم جهات الاتصال وسجل المتصفح وقائمة التطبيقات المثبتة وإرسال رسائل نصية قصيرة إلى أرقام معينة وكذلك حجب الشاشة في الأجهزة المصابة، وجميع المهام الأساسية للمعلومات النموذجية المسروقة عن طريق حصان طروادة.

All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015