آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

طرق بسيطة لتجعل هاتفك الذكي ضد المياء

حول التدوينة: الأحد, يناير 17, 2016 0 التعليقات
طرق جعل الهواتف الذكية مقاومة للمياه

اجعل هاتفك ضد الماء

بعيد عن السقوط المفاجئ على الأرض، لا يوجد شئ أخطر على الهاتف الذكي من الماء، فبضعة قطرات من الأمطار أو مياه حوض الاستحمام أو المرحاض كفيلة بأن تحول الجهاز بعدما كان يعمل بشكل جيد إلى قطعة من الحديد هي والخردة سواء.

هناك هواتف ذكية مضادة للماء، مثل فئة زد التى تطلقها سوني، إلا أن الغالبية العظمى من الهواتف ليست كذلك.
في هذا الموضوع سنطرح طريقتين لكي تضيف صفة مقاومة المياه إلى هاتفك الذكي على حسب رغباتك، كما يلي:
الطريقة الأولى.. غطاء حماية ضد المياه

اجعل هاتفك ضد الماء


تصلح هذه الطريقة لمن يريد من هاتفه مقاومة المياه في مناسبات بعينها، مثل التصوير تحت المياه على سبيل المثال، وليس طوال الوقت.
هذه الأغطية موجودة في مصر، ويمكن شراؤها من المحلات أو أونلاين من مواقع التسوق الأجنبية، وإذا لم تجدها في المحلات، افتح محرك جوجل، واكتب "Samsung Galaxy Note 5 Waterproof Case"، واستبدل هاتف جلاكسي نوت 5 بنوع هاتفك، وستشاهد الكثير من أنواع الأغطية المضادة للمياه المناسبة له.
وإذا أخذنا هاتف جلاكسي نوت 5 كمثال، فيمكنك شراء غطاء مقاومة المياه له من موقع أمازون مقابل 18 دولارًا، أي ما يعادل 141 جنيه مصري.


الطريقة الثانية.. شراء سائل مضاد للمياه ورشه على الهاتف
يمكنك إضافة ميزة مقاومة المياه إلى هاتفك الذكي من خلال رش سائل مخصص على السطح الخارجي للهاتف، يمنع التأثيرات الضارة للمياه إذا ما سقطت على الجهاز من الخارج، مثل تعطيل التاتش على سبيل المثال.


ويمكن أيضًا رش السائل على العتاد الداخلي للهاتف نفسه، لحماية المكونات الداخلية من تأثيرات المياه الضارة إذا ما تسربت إليها، ولكنها تتطلب خبرة واحتراف حتى لا يعطل الجهاز.

إذا أردت استخدام هذه الطريقة سواء برش السائل على الهاتف من الخارج، أو من الداخل، فشركة Impervious تعد من أحد أشهر الشركات المتخصصة في صناعة السوائل التى تحمي الأجهزة الإلكترونية من المياه، ويمكنك شراؤها من الموقع الرسمي لها من خلال هذا الرابط، وتجدر الإشارة إلى أن ثمن السائل المخصص لرش هاتف آيفون 6 إس من الخارج 29 دولارًا، ما يعادل 226 جنيه مصري، أما حزمة السوائل بأكملها لرش هاتف مثل آيفون 6 من الداخل والخارج فيبلغ سعرها 39 دولارًا، ما يعادل 305 جنيه مصري.

الطريقة الثالثة.. إرسال الهاتف إلى متخصصين لإضافة الميزة

هناك شركات مثل شركة Liquipel، تتخصص في إضافة ميزة مقاومة المياه إلى الهواتف الذكية باحتراف تام.

ا
All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015